Appel à candidature : Programme d’appui au journalisme d’investigation sur la bonne gouvernance dans les régions
9 décembre 2016
Programme d’appui au journalisme d’investigation sur la bonne gouvernance dans les régions : 10 candidats retenus pour la 1ère session, 5-7 janvier 2017.
29 décembre 2016

دعوة للترشّح لبرنامج
دعم الصحافة الاستقصائية حول الحوكمة الرشيدة في الجهات

ينظّم مركز تطوير الإعلام (MDC) بتونس بالتعاون مع منظمة فري برس (FPU) برنامجا تدريبيا يهدف إلى إنتاج تحقيقات استقصائية حول الحوكمة الرشيدة بالجهات. وسيتم انجاز هذا البرنامج من جانفي إلى سبتمبر 2017 بالشراكة مع الإذاعة التونسية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء. ويشمل البرنامج ثلاث دورات تكوينية بمشاركة عشرة مراسلين في كل فريق من العاملين في وسائل الإعلام العمومية والخاصة (الصحافة المكتوبة والالكترونية ووكالات الأنباء والإذاعات والتلفزيون). وسيعمل هذا البرنامج على تقديم الدعم للصحفيين من قبل مشرفين مختصين في إنجاز تحقيقات استقصائية حول مواضيع يختارها الصحفي وتكون متصلة بمجال الحوكمة الرشيدة بالجهات. كما سيوفّر دعما ماليا لتغطية تكاليف التحقيق. يختتم البرنامج بتوزيع جوائز لأفضل الأعمال في الحفل الختامي للمشروع في سبتمبر 2017.

 رزنامة الدورات التدريبية

  • من 5 إلى 7 جانفي 2017
  • من 6 إلى 8 أفريل 2017
  • من 3 إلى 5 جويلية 2017

على المترشحين الراغبين في المشاركة في الدورة التدريبية الأولى تقديم طلباتهم قبل 19 ديسمبر 2016.

شروط المشاركة

  • العمل كمراسل بالجهات، منذ 5 سنوات على الأقل
  • إرسال ملخص لموضوع التحقيق المقترح
  • إرسال سيرة ذاتية ورسالة توصية من رئيس التحرير أو المدير مرجع النظر تؤكد دعمه لمشاركة المترشح، على البريد الالكتروني للمركز  mediadevelopment.net@gmail.com

مركز تطوير الإعلام (MDC) جمعية تونسية، أنشئت في 24 جوان عام 2014، يعمل المركز  على تطوير جودة وسائل الإعلام التونسية مع ضمان حق المواطن في الحصول على المعلومة من خلال تطوير وتحسين  قدرات العاملين في مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والالكترونية. 

فري برس Free Press Unlimited، هي منظمة دولية تهدف إلى تعزيز حرية الصحافة والوصول إلى المعلومات وتحسين جودة وسائل الإعلام، في سياق حرية التعبير والتحول الديمقراطي.