Programme d’appui au journalisme d’investigation sur la bonne gouvernance dans les régions : 10 candidats retenus pour la 1ère session, 5-7 janvier 2017.
29 décembre 2016
انطلاق البرنامج التدريبي لإنتاج أعمال صحفية حول الحوكمة الرشيدة بالجهات
5 janvier 2017

شبكة سويس أنفو الإخبارية تثمّن تجربة المرصد العربي للصحافة

حاز المرصد العربي للصحافة AJO  على اهتمام وسائل الإعلام التي تحدثت عن هذه التجربة ، حيث نشر مؤخرا مقال حول المرصد في سويس إنفو Swissinfo.ch وهي شبكة إخبارية إلكترونية متعددة الوسائط، تابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، المقال بعنوان « المرصد الأوروبي للصحافة بلوغانو يُطلق منصة عربية من تونس »

يبيّن المقال أن أهمية المرصد العربي للصحافة تكمن في عضويته بشبكة المرصد الأوروبي للصحافة الذي يضم احدى عشر مؤسسة بين جامعات عريقة ومعاهد متخصصة في الإعلام. وينشر المرصد مقالات باللغتين العربية والفرنسية في مجالات البحوث والممارسات الإعلامية، بالإضافة إلى مساهمته في التعريف بالتشريعات العربية الجديدة في هذا المجال. وقد تمكّن في فترة وجيزة من أن يصبح منصّة لنشر تقارير ومقالات عن واقع الحريات الإعلامية في المنطقة العربية، على غرار تونس والمغرب والجزائر وسوريا وعُمان.

ويشرف على إدارة المرصد العربي للصحافة AJO مركز تطوير الإعلام MDC بتونس، الذي أسّسَه أكاديميون ومهنيون سنة 2014 بهدف تطوير الإنتاج الصحفيّ بما يستجيب لحقّ المواطن في إعلام ذو جودة.

وثمّن هذا المقال الجهود التي يقوم بها المرصد بنسختيه العربية والفرنسية، سعيا منه إلى تحسين مضمون الإعلام في العالم العربي وسبُل تطوير الممارسة الصحفية والارتقاء بها إلى المعايير المُتعارف عليها في الدول الديمقراطية.