Programme Journalisme Citoyen pour le Nord-Ouest: Remise des travaux le 28 octobre et cérémonie de clôture le 3 novembre 2018
22 octobre 2018
عمر العراقي في مركز تطوير الإعلام
23 octobre 2018

برنامج صحافة المواطنة للشمال الغربي: تسليم الأعمال يوم 28 أكتوبر والورشة الختامية يوم 3 نوفمبر 2018

حدّد يوم الأحد الموافق لـ 28 من شهر أكتوبر الحالي كموعد لتسليم الأعمال الصحفية المنجزة في إطار برنامج صحافة المواطنة للشمال الغربي. ولضمان حضوض أوفر للتميز خلال الورشة الختامية للبرنامج التي يعقدها مركز تطوير الإعلام بتونس العاصمة يوم السبت الموافق لـ 03 من نوفمبر القادم، فانّ  المشاركين في البرنامج مدعووين إلى تسليم أعمالهم في الآجال المحددّة.

جدير بالذكر انّ اغلب الأعمال المنجزة في إطار برنامج صحافة المواطنة تتنزل في إطار الحوكمة الرشيدة المحلية ومكافحة الفساد في منطقة الشمال الغربي. 

ومن ابرز المواضيع التي تمّ التطرق إليها في النسخة الحالية من برنامج صحافة المواطنة نذكر على سبيل المثال لا الحصر تعطّل المشاريع التنموية لسنوات في أكثر من منطقة في الشمال الغربي لأسباب واهية، تدّهور البنية التحتية، انجاز أشغال تهيئة طرقات وغيرها لا تستجيب للمواصفات المطلوبة رغم الاعتمادات الضخمة المرصودة لها، مشاكل توزيع المياه الصالحة للشراب، هدر الثروات المائية، الكوارث البيئية، البناءات والانتصاب الفوضوي، سوء التصرف في المال العام، ظروف عمل المرأة الريفية، مشاكل صغار الفلاحين…

ويتمّ تقييم الأعمال المنجزة في كنف الموضوعية والشفافية وذلك بالأخذ في عين الاعتبار مدى استجابتها للمواصفات المطلوبة من ذلك المهنية والموضوعية والالتزام بالميثاق الأخلاقي فضلا عن مدى التعامل الجدّي مع المواضيع المطروحة.

وستتولى هيئة التحكيم تقييم مختلف الأعمال الصحفية المنجزة من طرف المشاركين في برنامج صحافة المواطنة للشمال الغربي. ويسند أعضاء هيئة التحكيم علامات للأعمال المتنافسة تمنح على إثرها جوائز لأفضلها.

ومن المنتظر ان تشهد الورشة الختامية حضور مختلف الفاعلين في البرنامج من مشاركين ومكونين ومدربين فضلا عن ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين في البرنامج والمتمثلين في المنظمة الهولندية فري براس انلميتد FPU وسفارة هولندا بتونس. كما سيحضر هذا اللقاء ممثلين عن وسائل إعلام ومنظمات وطنية.